القائمة الرئيسية

الصفحات


فوائد زيت الزيتون لوجهك
زيت الزيتون والعناية بالبشرة

يأتي زيت الزيتون ، الذي يتم إنتاجه عن طريق عصر الزيتون واستخلاصه ، بأشكال مختلفة وله استخدامات عديدة.

معظمنا لديه زجاجة من زيت الزيتون موضوعة في الخزائن - مثالية للاستخدام في تتبيلة السلطة أو القلي السريع. من المحتمل أن معظم الناس لم يفكروا في استخدامه لأي شيء آخر غير تحسين عشاءهم. لكن الناس يتطلعون بشكل متزايد نحو زيت الزيتون لفوائده كمرطب للوجه.

في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أنه عندما طبق الباحثون زيت الزيتون على جلد الفئران التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب السرطان ، عمل زيت الزيتون في الواقع على محاربة الخلايا المسببة للسرطان. كانت معدلات الأورام أقل بشكل ملحوظ في الفئران التي تم وضع زيت الزيتون على جلدها.

فوائد زيت الزيتون للبشرة


إنه غني بالفيتامينات

يحتوي زيت الزيتون على بعض الفوائد التي تم الإبلاغ عنها للبشرة. وفقًا للمجلس الدولي للزيتون ، يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات ، بما في ذلك A و D و K ، وكذلك فيتامين E.

لها خصائص مضادة للأكسدة

يعتبر زيت الزيتون أيضًا أحد مضادات الأكسدة ، لذلك قد يساعد في منع أو عكس الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان. يحتوي على تركيز عالٍ جدًا من مكون يسمى سكوالين بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الدهون والزيوت التي يأكلها البشر عادة. السكوالين هو ما يعطي زيت الزيتون دفعة إضافية من مضادات الأكسدة.

يرطب ويحارب البكتيريا

إذا كنت عرضة لحب الشباب ، استخدم صابون مصنوع من زيت الزيتون قد يساعدمصدر موثوقتقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. من المعروف أيضًا أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب وترطيب بشرتك.

كيف يمكنك استخدام زيت الزيتون على وجهك؟

غالبًا ما يستخدم زيت الزيتون كعنصر في منتجات غسل الوجه. توجد مستحضرات تجميل ذات قواعد زيت زيتون. يمكن العثور عليه أيضًا في بعض أنواع الصابون وغسول الجسم والمستحضرات.

من الممكن استخدام زيت الزيتون كمرطب بدون أي مكونات مضافة عن طريق دهنه مباشرة على بشرتك. من هناك ، يمكنك إزالة أي زيت زائد بمنشفة أو قطعة قماش. قد يكون من المفيد بشكل خاص استخدام زيت الزيتون كمرطب بعد التعرض للشمس أو حروق الشمس.

المخاطر والتحذيرات

في حين أن زيت الزيتون قد يكون مفيدًا من بعض النواحي ، فقد اقترحت دراسات أخرى أنه إذا كانت بشرتك حساسة ، وخاصة البشرة الدهنية أو حالة جلدية مثل التهاب الجلد ، فقد لا يكون زيت الزيتون هو الخيار الأفضل. واحددراسةمصدر موثوقوجد أن زيت الزيتون قد جعل بعض الأمراض الجلدية أسوأ بالنسبة للبالغين وأوصى الآباء بتجنب استخدام زيت الزيتون على أطفالهم. إذا كانت بشرتك حساسة ، قم بإجراء اختبار حساسية قبل وضعها على وجهك. افركي كمية بحجم الدايم على ساعدك بالعلامة التجارية لزيت الزيتون الذي تخطط لاستخدامه. إذا لم تلاحظ أي رد فعل خلال 24 إلى 48 ساعة ، فيجب أن تكون آمنة للاستخدام.

آخر دراسةمصدر موثوقربطت أن استخدام الزيوت الطبيعية ، بما في ذلك زيت الزيتون ، على الأطفال قد يساهم في الواقع في تطوير الأكزيما لهم في وقت لاحق من الحياة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك تاريخ عائلي من الإكزيما.

زيت الزيتون هو زيت ثقيل ولا يمتصه الجلد بسهولة. امسحي الزيت الزائد لمنع انسداد المسام أو حبس البكتيريا. اختر منتجًا عالي الجودة لا يحتوي على مواد مضافة أو مواد كيميائية.

يبعد

إذا كنت ترغب في استخدام زيت الزيتون على وجهك ، فقط تذكر أن الجودة مهمة. احذر من خلطات الزيت مقارنة بزيت الزيتون النقي. وجدت إحدى الدراسات أن بعض العلامات التجارية الشهيرة لزيت الزيتون لا تلبي المعايير الفعلية لما يجب أن يكون عليه زيت الزيتون.

يمكن أن يتلف زيت الزيتون أثناء النقل إذا تعرض للحرارة الزائدة أو الضوء أو الأكسجين. يمكن أن تتأثر جودة زيت الزيتون إذا تم استخدام الزيتون التالف أو الناضج في إنتاجه أو إذا تم تخزين الزيت بشكل غير صحيح. ابحث عن ملصق يحمل شهادة من المجلس الدولي للزيتون على زجاجة زيت الزيتون. وعند استخدام زيت الزيتون على وجهك ، تأكد من اختبار رد فعل بشرتك على زيت الزيتون على جزء صغير من بشرتك أولاً.


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات