القائمة الرئيسية

الصفحات

هل حليب جوز الهند صديق للكيتو؟

هل حليب جوز الهند صديق للكيتو؟

النظام الغذائي الكيتون - أو الكيتو - هو نمط تناول الطعام يتميز بارتفاع نسبة الدهون والبروتين المعتدل ومحتوى الكربوهيدرات الأقل.

تم اختراعه منذ أكثر من قرن وكان من بين اتجاهات النظام الغذائي الأكثر شعبية في السنوات العديدة الماضية.

يتم استخدامه بشكل متكرر كأداة قصيرة المدى لتعزيز فقدان الوزن ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا علاجيًا لعلاج بعض الحالات الطبية مثل مرض السكري من النوع 2 واضطرابات النوبات .

يمكن أن يختلف توزيع المغذيات الكبيرة الدقيقة في النظام الغذائي الكيتون ، لكنه بشكل عام 55-60٪ دهون ، 30-35٪ بروتين ، و5-10٪ كربوهيدرات .

يتجنب معظم أخصائيو حمية الكيتو نجاحًا استهلاك أكثر من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا ، على الرغم من أن بعض الأشخاص يختارون حدًا أقل بكثير من الكربوهيدرات يوميًا .

إذا كنت قد بدأت للتو في اتباع نظام غذائي كيتو ، فقد يكون من المربك معرفة الأطعمة المتوافقة مع الكيتو ، بما في ذلك حليب جوز الهند ، وهو بديل شائع خالٍ من منتجات الألبان لحليب البقر.

تستكشف هذه المقالة ما إذا كان حليب جوز الهند صديقًا للكيتو ، بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية استخدامه.

منخفض الكربوهيدرات بشكل طبيعي ونسبة عالية من الدهون

حليب جوز الهند سائل أبيض كريمي مصنوع من لب جوز الهند المهروس.

التحلل الغذائي لـ 1 أونصة 30 (مل) من حليب جوز الهند العادي المعلب أو الطازج هو حوالي 7 جرامات من الدهون و 1.5 جرام من الكربوهيدرات و 0.5 جرام من البروتين .

ما يقرب من 90٪ من السعرات الحرارية في حليب جوز الهند تأتي من الدهون ، بينما تأتي نسبة 10٪ المتبقية من مزيج من الكربوهيدرات والبروتين. ومع ذلك ، فإن محتوى الكربوهيدرات منخفض بدرجة كافية بحيث لا تواجه أي مشكلة في ملاءمته لخطة وجبات الكيتو.

ملخص

حليب جوز الهند المعلب أو الطازج يحتوي بشكل طبيعي على نسبة عالية من الدهون وقليلة الكربوهيدرات ، مما يجعله مثاليًا لنظام كيتو الغذائي.

هناك أنواع معينة ليست صديقة للكيتو دايت

على الرغم من أن حليب جوز الهند المعلب العادي كامل الدسم يعد أمرًا رائعًا لنظام كيتو الغذائي ، إلا أن الأنواع الأخرى قد لا تكون مناسبة.

على سبيل المثال ، قد تحتوي الإصدارات المحلاة على ما يكفي من الكربوهيدرات لدفعك إلى تجاوز الحد اليومي. لذلك ، تحقق من ملصق التغذية للتأكد من أنك لا تشتري النوع المحلى.

من المحتمل ألا تدفعك الخيارات غير المحلاة قليلة الدسم ، مثل الأطعمة المعلبة الخفيفة أو الكرتونية ، إلى تجاوز حد الكربوهيدرات ، على الرغم من أنها لن تفعل الكثير لمساعدتك في الوصول إلى هدف الدهون اليومي .

وبالتالي ، إذا كنت ستقوم بتضمين حليب جوز الهند في نظامك الغذائي الكيتوني ، فقد يكون من الأفضل استخدام نسخة غير محلاة كاملة الدسم.

ملخص

يجب تجنب حليب جوز الهند المحلى في نظام كيتو الغذائي. لا تعد خيارات الدهون المنخفضة مفيدة مثل تلك التي تحتوي على الدهون عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى أهدافك الدهنية.

كيفية استخدام حليب جوز الهند في نظام كيتو الغذائي

حليب جوز الهند هو مكون متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لإضافة النكهة والملمس والدهون إلى العديد من الوصفات الصديقة للكيتو.

أضف حليب جوز الهند كامل الدسم إلى الحساء واليخنات والطواجن والكاري للحصول على قوام كريمي غني. أو، واستخدامها كقاعدة لسهل كيتوني العصائر والحلويات، وسلطة الضمادات دسم. يمكنك حتى محاولة استخدامه في ماء مالح للحوم والأسماك.

كما أنه يعمل بشكل جيد كمبيض قهوة خالٍ من منتجات الألبان وصديق للكيتو.

ملخص

يمكن استخدام حليب جوز الهند لإضافة الدهون والقشدة إلى مجموعة متنوعة من الوصفات ، بما في ذلك الحساء واليخنات والكاري والعصائر والصلصات.

ملخص شامل

يحتوي حليب جوز الهند العادي غير المحلى بشكل طبيعي على الكثير من الدهون والحد الأدنى من الكربوهيدرات ، مما يجعله خيارًا رائعًا لمعظم خطط وجبات الكيتو .

ومع ذلك ، تحتوي بعض الأصناف على محليات مضافة وقد لا تكون مناسبة لنظام كيتو الغذائي.

وفي الوقت نفسه ، فإن الإصدارات قليلة الدسم متوافقة من الناحية الفنية مع الكيتو ، لكنك ستفقد محتوى الدهون الطبيعي الذي يوفره حليب جوز الهند التقليدي.

وبالتالي ، فإن أفضل رهان لك هو استخدام حليب جوز الهند كامل الدسم وغير المحلى لإضافة الدهون والقشدة إلى وصفات الكيتو المفضلة لديك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات