القائمة الرئيسية

الصفحات

الأوردة تحت العيون: الأسباب و خيارات العلاج

ما الذي يسبب عروق بارزة تحت العيون وكيفية التعامل معها

الأوردة تحت العيون: الأسباب و خيارات العلاج

تسمى الأوردة التي تنقل الدم إلى الأوعية في عينيك الأوردة حول الحجاج. تؤدي هذه الأوردة وظيفة مهمة ويمكنها عادةً القيام بعملها دون أن تكون مرئية تحت جلدك.

لكن بعض العوامل ، مثل الشيخوخة وعلم الوراثة ، يمكن أن تجعل هذه الأوردة أكثر وضوحًا مما تريد. يمكن أن تجعلك الأوردة الزرقاء والأرجوانية والصفراء تحت عينيك تشعر وكأنك تبدو متعبًا أكثر منك.

يمكن أن يكون وجود عروق بارزة تحت عينيك جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة لدى بعض الأشخاص وليس بالضرورة سببًا للقلق. ستغطي هذه المقالة أسباب وعلاجات هذه الحالة غير الضارة.

ما الذي يجعل الأوردة تحت عينيك تصبح بارزة؟

الجلد تحت عينيك ، والمعروف أحيانًا باسم "حوض الدموع" ، أرق وأكثر حساسية من الجلد الآخر.

مع تقدمك في العمر ، يمكن أن يصبح هذا الجلد أكثر شفافية ، مما يجعل الأوردة تحته أكثر وضوحًا. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في حدوث ذلك:
  • علم الوراثة. بالنسبة لبعض الناس ، تعمل الأوردة المحيطة بالعضلات البارزة ببساطة في الأسرة.
  • اضرار اشعه الشمس. يمكن أن يؤدي التعرض المتكرر للشمس بدون نظارة شمسية واقية من الشمس إلى ظهور الأوردة حول الحجاج في وقت مبكر من الحياة.
  • نمط الحياة. الأنشطة التي تضر بشرتك وجهاز الأوعية الدموية ، مثل التدخين وأسرّة التسمير الاصطناعية ، يمكن أن تجعل الأوردة تحت عينيك أكثر عرضة للظهور.
  • لون البشرة. إذا كانت بشرتك شاحبة جدًا أو شبه شفافة ، فقد تصبح عروقك مرئية في سن أصغر.

كيف يمكنك جعل الأوردة تحت عينيك أقل وضوحًا؟

هناك العديد من العلاجات التي يمكنك تجربتها لجعل الأوردة تحت عينيك أقل وضوحًا.

ضع في اعتبارك أنه بالنسبة لمعظم الناس ، يعد علاج الأوردة تحت عينيك خيارًا تجميليًا وليس ضرورة صحية.

العلاجات المنزلية

يقسم بعض الناس بالعلاجات المنزلية لجعل الأوردة تحت عينيك أقل وضوحًا. تتضمن هذه الطرق وضع أشياء باردة على عينيك كل صباح ، مثل:
  • ملاعق مثلجة
  • ضغط بارد
قد يساعد ذلك على انقباض الأوردة وتقليل مظهرها.

العلاجات المنزلية هي الطريقة الأبسط والأقل تكلفة لعلاج الأوردة تحت عينيك.

ماكياج المخفي

المكياج طريقة سهلة لعلاج الأوردة تحت العين والهالات السوداء. يمكن استخدام الأساسات السائلة والبودرة والكونسيلر لتغطية الأوردة دون أي آثار جانبية أو استعادة ضرورية.

بالطبع ، يغسل المكياج في نهاية كل يوم ويحتاج إلى إعادة وضعه كلما كنت تبحث عن إخفاء عروقك المحيطة.

انظر بعناية إلى ملصقات المكونات للتأكد من أن مكياجك آمن للاستخدام حول العينين.

تزداد تكلفة الماكياج وتصبح باهظة الثمن بمرور الوقت ، وهذه الطريقة ليست فعالة مثل الخيارات الأخرى الأكثر ديمومة.

الطب النفسي

يمكن استخدام العلاج بالتصليب لعلاج الأوردة المرئية تحت عينيك. وكثيرا ما يستخدم هذا الإجراء لأصغر الدوالي و عروق العنكبوت في أجزاء أخرى من الجسم.

يقوم طبيبك بحقن محلول اليود في الوريد المرئي. هذا يتسبب في ندبة الوريد ، ويتم تحويل تدفق الدم من خلال الأوردة الأكثر صحة.

لا يوجد وقت طويل للشفاء من العلاج بالتصليب. ومع ذلك ، لا يعتقد جميع الأطباء أنه علاج مناسب لمنطقة تحت العين.

الحشو تحت العين

يمكن لجراح التجميل استخدام الحشو الجلدي لإضافة نسيج وسمك إلى المنطقة تحت عينيك. الحشوات الجلدية ليست دائمة ، لكنها يمكن أن تكون فعالة في إخفاء الأوردة تحت عينيك لمدة تصل إلى 6 أشهر في المرة الواحدة.

يمكن إجراء الحشو الجلدي في أقل من ساعة في العيادات الخارجية ، وتكون المخاطر والآثار الجانبية ضئيلة.

على الرغم من أن الحشوات غير مشمولة بالتأمين ، إلا أن هذه الطريقة قد لا تزال أقل تكلفة من العلاجات الأخرى الغازية للأوردة تحت عينيك.

الاستئصال الجراحي

يمكن للجراح استخدام شقوق صغيرة لإزالة أجزاء من وريدك مرئية. من الأفضل القيام بهذه الطريقة من قبل طبيب لديه خبرة كبيرة في إزالة الأوردة من الوجه وتحت العين.

يمكن أن تحدث الجلطات الدموية والعدوى نتيجة لهذه الجراحة ، والتي تتطلب بعض الوقت للتعافي. يمكن أن تكون هذه الطريقة مكلفة للغاية.

العلاج بالليزر

يستخدم العلاج بالليزر في بعض الأحيان لعلاج الأوردة تحت عينيك. لا يتطلب هذا العلاج وقتًا طويلاً للتعافي ، ولكن قد يتطلب الأمر عدة جولات من العلاج.

العلاج بالليزر يمكن أن يغلق الأوعية الدموية والأوردة المحيطة بالعضلة. الآثار الجانبية والمخاطر ضئيلة ، لكن هذا العلاج قد يكون مكلفًا للغاية.

ما العلاج الأفضل بالنسبة لك؟

عيناك من أكثر أجزاء الجسم حساسية. يمكن أن يتسبب مقدم الخدمة عديم الخبرة أو معدل الخصم في إصابة بشرتك أو حتى نظرك ، مما يجعلك تعاني من تلف دائم. 

لهذا السبب ، من المهم التشاور مع أخصائي لديه خبرة في التعامل مع الأوردة المحيطة بالعضلة قبل اتخاذ قرار بشأن العلاج.

إذا كنت قلقًا بشأن الأوردة البارزة تحت عينيك ، فاستشر أولاً طبيبًا عامًا. يمكنهم أخذ عوامل في الاعتبار مثل تاريخك الصحي قبل أن يوصوا بالعلاج. وقد يتمكنون أيضًا من إحالتك إلى اختصاصي موثوق.

إذا كنت مهتمًا بالحشو الجلدي أو الاستئصال الجراحي أو العلاج بالليزر ، يجب عليك استشارة جراح التجميل حول خيارات العلاج الخاصة بك.

ملخص

عادة لا يكون وجود عروق بارزة تحت عينيك مصدر قلق صحي كبير. ومع ذلك ، قد تؤثر الأوردة الظاهرة تحت عينك بشكل سلبي على الطريقة التي تشعر بها تجاه مظهرك.

تتراوح خيارات العلاج من العلاجات المنزلية إلى الاستئصال الجراحي للأوردة البارزة. تحدث مع الطبيب إذا كنت قلقًا بشأن الطريقة التي تظهر بها عروقك المحيطة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات